​قصة دقِن إت

قصة دقِن إت

بقلم وسيم سندي

 

من اليسار: سامية فتياني، وسيم سندي، ليال إسماعيل

عندما قررت إطلاق لحيتي، قلت لنفسي ولكل من حولي أنني أعتبر إطلاق اللحية مسؤولية اجتماعية! خاصة وأن الكثير منا قد يقع ضحية لمتلازمة "الآخرون في وضع أفضل منا" حيث نبدأ في رؤية ما في أيدي الآخرين وما يمتلكونه ونرغب في الحصول عليه بينما نتناسى كل النعم والمميزات التي لدينا! فعلى سبيل المثال خفيف الشعر منا تجده يتمنى لو كان له شعر فلان الكثيف والناعم، ومن له جسد غير متناسق تجده يتمنى لو كان جسمه رياضي ممشوق كصديقه. أنا لحيتي تنمو بشكل طبيعي بكثافة وبشكل متساو لذلك رأيت من واجبي أن أطلقها. عند اتخاذي قرار مثل هذا بدأ من حولي في تحذيري ونصحوني بضرورة توخي الحذر عند السفر بالأخص لأن العرب الذين يطلقون لحيتهم أصبحوا موضع شكوك واتهام من العالم. لم تؤثر في هذه التحذيرات كثيرًا فأنا كنت متحمسًا لهذا الأمر كما شجعتني زوجتي سامية عليه، وهذا هو كل ما أحتاجه للمضي قدمًا في تنفيذ قرار إطلاق لحيتي ولا يهم كوني عربيًا. لن أنكر أنني قد أحببت الأمر بشدة واعتبرته كهواية. ولكن ما حدث بعد ذلك قد حول حياتي للأبد!

ففي إحدى الأيام كنت أتصفح بعض مواقع الإنترنت ولاحظت إعلانًا عن منتجات زيوت اللحية فسارعت في شراء البعض منها ولكنهم وصلوني بعد أسبوعين! الفكرة كانت رائعة وأحببتها، لكن ما أزعجني هو الفترة الطويلة التي استغرقها الزيت في الوصول. وبعدها سمعت عن إحدى الشركات الأسترالية للعناية باللحية كانت توفر مجموعة من الزيوت الأمريكية وأخرى أوروبية لكن لم يكن بينها أي زيت عربي! وهو الأمر الذي أحزنني خاصة وأننا العرب نتميز بشعر كثيف يعتبر الأكثر كثافة عالميًا، ولدينا أسرار وخبايا الاهتمام بالشعر توارثناها من الأجداد. وهو الأمر الذي دفعني لإجراء بعض التجارب على الزيوت، خاصة بعد لقائي بليال إسماعيل، المهندسة الكيميائية التي تعشق إطلاق اللحى وتشجع عليه. وقررنا تطوير زيت للحية يكون للرجال العرب.

ولاختيارنا اسم دقن إت قصة طريفة، تعود إلى اليوم الذي علق فيه أحد الأشخاص على منشور نشرته زوجتي عنا واستفسر عن كيفية إطلاقي للحيتي بهذا الشكل. ردت سامية: "لماذا"؟ وكان رده "I'm digging it". هنا نظرنا لبعضنا البعض ولمعت الفكرة في أذهاننا فنطق كلمة Diggn يعتبر نفس نطق كلمة "ذقن" العربية بالأخص عند نطقها باللهجة السعودية!

  شركتنا

دقن إت هي الشركة العربية للعناية باللحية وزينة الرجال، مهمتنا هي تغيير نظرة وفكرة العالم عن اللحية العربية. خاصة وأن الصور النمطية السلبية عن الرجال الملتحيين تكثر في الوسط العربي والعالمي على حد سواء. نحن نهدف إلى تغيير هذه النظرة والفكرة عن طريق إنشاء مجتمع من الرجال الذين يفتخرون بلحيتهم ويؤمنون بأن الطبيعة أفضل، ويرغبون في استخدام منتجات مستوحاة من الأجيال السابقة والتقاليد العربية القديمة للشعر والحلاقة. نحن في دِقن ات نقوم بصنع منتجات عربيه عالية الجودة للرجال في كل مكان.

  مهمتنا

نحن نسعى جاهدين في دقن إت لتحسين: طريقة رؤية الرجال للحية وأهمية العناية بالجسم وتغيير نظرة العالم للحية العربية وطريقتك في إظهار لحيتك وكيفية الاهتمام بها.

Arabic

Our Story

by Waseem Sendi
Our Story
From left: Samya Fetyani, Waseem Sendi, and Layal Ismail

 

Too often we fall victim to the grass-is-greener-on-the-other-side syndrome; we focus on what’s great about other people’s hair and other people’s bodies, completely ignoring our inherent awesomeness. When I first started growing my beard, I told myself—and everyone around me—that growing it was a matter of personal and social responsibility. It gave me a chance to be myself (everyone else was taken anyway) and be part of a rich Arabian tradition. Plus, since I had the genes to grow a full beard, it felt like my duty to grow one. But everyone warned me that I should be careful, especially when traveling; the world wasn't a friendly place for Arabs with beards. But I was into it, and my wife Samya was into it, and if she was into it and I was into it, then the world would have to deal with me and my beard.

Our Story

This was how I really got into the hobby of growing my beard. Soon I heard about beard oil and quickly became hooked. After a while though, I realized that the beard oil I was buying was from Australia, or America, or Europe; there wasn't an Arabian beard care company. I figured there should at least be one, I mean come on, Arabs are some of the hairiest people around, and we have years of old-school understanding about what works for great hair. So I started experimenting with oils. That's when I met Layal Ismail, a chemical engineer and super beard fan, and we went about developing an Arabian beard oil. 

Our Story

Next we needed a name, something that would speak to the dual flavors of our concept. One day, someone commented on a picture of me and Samya, asking what I was doing with myself, growing my beard so haphazardly. She responded with "Why? I'm digging it!” And just like that,  the name had found us! Diggn means “beard” in Arabic—Diggin’ means “crazy about” in English. We looked at each other and knew our idea had become a reality, and Diggn’It was born.

Our Story 

Our Company

Diggn’It is the Arabian beard care and men’s grooming company with a mission to change the way the world sees the Arabian beard. Negative stereotypes of men with beards abound in both Arabian and international circles. We aim to change that by creating a community of men who are proud of their beards, believe that natural is better, and want to use products inspired by generations of Arabian barbering and hair care traditions. We create quality Arabian products for men everywhere.

Our Story
Our Mission
At Diggn’It we strive to improve:
The way men view beard and body care;
The way the world sees the Arabian beard;
The way you do your thing.

 

 

English
English